< Back to 68k.news SA front page

السعودية ترسل 140 طناً من المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا

Original source (on modern site) | Article images: [1]

سفير كييف أكد أنها «دليل على الشراكة الدائمة بين البلدين»

تشتمل الحمولة على مولدات كهربائية وأجهزة كهربائية وعبوات حليب الأطفال بوزن إجمالي 72 طناً (واس)

آخر تحديث: 17:46-15 فبراير 2024 م ـ 05 شَعبان 1445 هـ

نُشر: 16:36-15 فبراير 2024 م ـ 05 شَعبان 1445 هـ

آخر تحديث: 17:46-15 فبراير 2024 م ـ 05 شَعبان 1445 هـ

نُشر: 16:36-15 فبراير 2024 م ـ 05 شَعبان 1445 هـ

وصلت الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة إلى مطار زوسوف البولندي القريب من الحدود الأوكرانية، الخميس، تمهيداً لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا، وذلك ضمن مساعدات المملكة للشعب الأوكراني.

وكانت الطائرتان الإغاثيتان الرابعة والخامسة غادرتا صباحاً مطار الملك خالد الدولي بالرياض محملتين بأكثر من 140 طناً من المواد الإغاثية تشتمل على مولدات كهربائية، وأجهزة كهربائية، وعبوات حليب الأطفال.

تأتي المساعدات ضمن حملات مركز الملك سلمان الإغاثي (واس)

وعبّر سفير أوكرانيا لدى السعودية بيترنكو أناتولي، بالنيابة عن الشعب والحكومة الأوكرانية، في تصريح لـ«الشرق الأوسط» عن تقديرهم العميق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس الوزراء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وجميع المواطنين السعوديين على المساعدات الإنسانية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكمل أناتولي أن حزمة المساعدات هذه دليل قوي على الشراكة الدائمة بين البلدين والدعم السعودي المستمر و الثابت لأوكرانيا وفقاً للقانون الدولي، وهي تأكيد على الإنسانية والكرم العربي.

وأكد السفير الأوكراني أن هناك حاجة ماسة لإرسال هذه المساعدات للمدنيين النازحين الذين يعانون من عواقب «العدوان العسكري الروسي المستمر»، بحسب وصفه. وأضاف: «ندعو الله أن يعود لطف ودفء الشعب السعودي إلى كل أسرة سعودية مائة ضعف، وأن يباركهم بمزيد من الأعمال الصالحة من أجل السلام والازدهار».

وتأتي حزمة المساعدات التي تقدمها السعودية لأوكرانيا في إطار دورها التاريخي المعهود بالوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

أكثر من 140 طناً حملتها الطائرتان السعوديتان (واس)

يذكر أن السعودية وقعت العام الماضي اتفاقية ومذكرة تفاهم بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار، كما سبق أن قدّمت مساعدات طبية وإيوائية عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، وبالأخص بولندا، وذلك بالتنسيق مع الحكومة البولندية ومنظمات الأمم المتحدة.

"); googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-3341368-4'); }); }

< Back to 68k.news SA front page