< Back to 68k.news SA front page

ما حقيقة مشاركة السعودية في مسابقة ملكة جمال الكون 2024؟ FactCheck#

Original source (on modern site) | Article images: [1]

قالت منظمة ملكة جمال الكون إن التقارير عن مشاركة المملكة العربية السعودية في مسابقة ملكة جمال العالم 2024 "كاذبة ومضللة"، وذلك بعد ضجة واسعة اثارها إعلان عارضة الأزياء وصانعة المحتوى السعودية رومي القحطاني مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون المقررة في المكسيك في ايلول المقبل. 

ولو كان إعلان القحطاني صحيحاً، لكانت أول مشاركة لمواطنة سعودية في هذه المسابقة.

وكانت القحطاني فاجأت الجميع بمنشور في حسابها في انستغرام، في 25 آذار 2024 (هنا)، قالت فيه انه "يشرفني المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية 2024. وهذه ‏أول مشاركة للمملكة العربية السعودية في مسابقة ملكة جمال الكون". 

وقد استقطب اعلانها اهتماما واسعا، ونشرت مواقع اخبارية تقارير عنه. 

الا انه سرعان ما تبيّن انه غير صحيح. فقد أكدت منظمة ملكة جمال الكون، في بيان نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت (هنا) في 1 نيسان 2024، أنه "لم يتم إجراء أي عملية اختيار في المملكة العربية السعودية، وأي ادعاءات من هذا القبيل كاذبة ومضللة".  

وقالت: "في حين أن المملكة العربية السعودية ليست بعد من الدول التي أكدت مشاركتها بشكل كامل هذا العام، إلا أننا نجري حاليا عملية تدقيق صارمة لتأهيل مرشح محتمل لمنحه الامتياز وتعيينه مديرا وطنيا". و"لن تتاح للمملكة العربية السعودية هذه الفرصة للانضمام إلى مسابقتنا المرموقة، قبل ان تؤكد ذلك لجنة الموافقة لدينا". 

وصرّح متحدث باسم المنظمة لشبكة "سي أن أن" بأنه "لا نعرف سبب إعلان الآنسة رومي القحطاني ترشحها. ولكن إذا أرادت المشاركة في مسابقة ملكة جمال السعودية، فسيتعين عليها أن تخضغ لعملية الاختيار ذاتها مثل أي مرشحة أخرى".

وفقا للمنظمة، أكثر من 100 دولة سيتم تمثيلها في مسابقة ملكة جمال الكون 2024، التي تقام في المكسيك في أيلول المقبل. ويشهد هذا العام اختيار أول ملكة جمال للكون من دون تحديد حد أقصى لسن المتسابقات. ففي السنوات السابقة، كان يتعين على المتنافسات أن تراوح أعمارهن بين 18 و28 عاما.

< Back to 68k.news SA front page