< Back to 68k.news LB front page

سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 26 أبريل 2024.. مخاوف من تقييم سلبي

Original source (on modern site) | Article images: [1]

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الجمعة 26 أبريل/ نيسان 2024، بينما تخوفت مصادر مصرفية من تقييم سلبي للبنان على مستوى مخاطر تبييض الأموال في اجتماع مجموعة العمل المالي الدولية بنهاية أبريل.

يأتي ذلك بعد أن تم منح لبنان مجالا لتحسين وضعه خلال الاجتماع السابق مما يعني إمكانية إدراجه في اللائحة الرمادية ما يزيد الأعباء المالية والمصرفية.

واعتبرت المصادر وفقا لوسائل إعلام لبنانية أن لبنان لم يتمكن من تقليص حجم الاقتصاد النقدي الذي من خلاله يتم النفاذ إلى عمليات تبييض الأموال، على رغم محاولات مصرف لبنان المضنية لذلك.

وذكرت أن تخفيض تصنيف لبنان ودخوله المنطقة الرمادية يعني المزيد من العزلة المالية والمصرفية وتضييق الخناق على المعاملات المالية والمصرفية التي تتم خصوصا مع المصارف المراسلة.

وقد أصدر مصرف لبنان بياناً ذكر فيه إنه يعمل ومنذ فترة، من أجل إعادة تشجيع استعمال وسائل الدفع الإلكترونية، وتخفيف استعمال الدفع النقدي (الكاش) في السوق اللبنانية، وذلك بالتوافق مع المعايير الدولية.

والجدير ذكره أن تعاظم الاقتصاد النقدي سببه الأزمة المالية والمصرفية التي يعيشها لبنان وعدم تطبيق الإصلاحات التي ينادي بها صندوق النقد الدولي، مثل إعادة هيكلة القطاع المصرفي الذي يعيش اليوم في ضياع كلي بسبب عدم إقرار هذه الهيكلية ومعرفة مصير القطاع برمته.

وقد تنامى الاقتصاد النقدي في ضوء أزمة السيولة التي يعانيها القطاع المصرفي وغياب الرقابة لضبط عمليات تبييض الأموال ووصل حجم هذا الاقتصاد إلى حوالي الـ٥٠%.

سعر الدولار اليوم الجمعة في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89400 ليرة للشراء و89600 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

aXA6IDEzNC4yMDkuMjEzLjE1MiA=

جزيرة ام اند امز

< Back to 68k.news LB front page