< Back to 68k.news LB front page

غارة جوية إسرائيلية تستهدف شاحنة وقود في شرق لبنان

Original source (on modern site)

  1. عودة إلى الصفحة الرئيسية
  2. / الشرق الأوسط

أصابت غارة جوية إسرائيلية، الخميس، شاحنة نقل وقود في منطقة دورس بشرق لبنان، بعيدا عن الحدود، مما أدى إلى إصابة السائق بجروح، حسب ما أورد مصدر مطلع من حزب الله والوكالة الوطنية للإعلام. وأشار إلى أن طائرة مسيرة استهدفت الشاحنة عند مدخل مدينة بعلبك.

نشرت في: 25/04/2024 - 10:15

1 دقائق

دبابات إسرائيلية متمركزة بالقرب من حدود إسرائيل مع لبنان في شمال إسرائيل © رويترز /أرشيف

إعداد: مونت كارلو الدولية

من جهتها، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الهجوم تسبب في جروح للسائق وتضرر الشاحنة والصهريج، مع سقوط الصاروخ بجانب الطريق داخل ساتر ترابي.

يأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ "عمليات هجومية" في جنوب لبنان الأربعاء، مؤكدا ضرب أربعين هدفا وتحقيق إصابات بالغة في صفوف قادة الحزب. من جهته، عزز حزب الله من هجماته ضد الأهداف العسكرية في سياق التوتر مع إسرائيل وداعمتها إيران، عقب استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق في بداية أبريل.

تستمر المواجهات العنيفة بين الطرفين بشكل يومي تقريبا منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر. ويستهدف الجيش الإسرائيلي مزيدا من الأهداف داخل لبنان، مركزا على قادة حزب الله. أما آخر هجوم إسرائيلي في شرق لبنان فكان في 14 أبريل، حيث استهدف مبنى تابع لحزب الله في البقاع.

ومنذ بداية التصعيد، قتل في لبنان على الأقل 380 شخصا، بينهم 252 من حزب الله و72 مدنيا، بينما أحصى الجانب الإسرائيلي مقتل 11 عسكريا وثمانية مدنيين.

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع:

< Back to 68k.news LB front page