< Back to 68k.news AE front page

هل يساعد الخرشوف على التخسيس؟

Original source (on modern site) | Article images: [1]

05:47 م السبت 04 مايو 2024

كتبت - هدى عبد الناصر

يرغب العديد من الأشخاص في الحصول على وزن صحي وذلك دون التعرض لـ أي ضغط أو إتباع حميات غذائية قاسية بهدف تجنب أي مضاعفات صحية يمكن أن تحدث.

في السياق التالي يستعرض "الكونسلتو" تأثير الخرشوف على التخسيس وفقًا لما جاء موقع "verywellhealth".

تأثير الخرشوف على وزن الجسم

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن تناول الخرشوف بانتظام يساعد في تحسين وزن الجسم بشكل كبير وذلك بسبب:

1- انخفاض السعرات الحرارية



أثبتت نتائج بعض الدراسات أن الخرشوف يحتوي على القليل من السعرات الحرارية حيث يحتوي كل 100 جرام من الخرشوف على 47 سعر حراري فقط، مما يجعله خيار غذائي رائع للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: أخطاء شائعة عند اتباع أنظمة فقدان الوزن

2- غني بالألياف

يعتبر الخرشوف مصدر غني بالألياف الغذائية، والتي تساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي يقلل ذلك من فرص الإفراط في تناول الطعام ومن ثم فقدان الوزن بشكل كبير، بالإضافة إلى تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

قد يهمك: أنواع الألياف الغذائية- دليل شامل بفوائدها ومصادرها الطبيعية

3- ملئ بالبوتاسيوم

البوتاسيوم من المعادن الضرورية لصحة الجسم حيث يساعد في تنظيم ضغط الدم ومنع احتباس الماء بالجسم، وجميعها عوامل تؤثر على وزن الجسم بشكل كبير، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناوله.

4- تعزيز صحة الكبد

يلعب الكبد دورًا هامًا في عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي فإن تناول الخرشوف بانتظام يساعد على تعزيز صحة الكبد، وذلك من خلال تحفيز إفراز الصفراء، ومن ثم تحسين عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن بشكل أكثر فعالية.

5- غني بمضادات الأكسدة

يتميز الخرشوف باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة، التي يمكن أن تلعب دور في زيادة الوزن وزيادة الالتهابات، لذلك يجب الحرص جيدًا على تناول كميات مناسبة من الخرشوف.

< Back to 68k.news AE front page