< Back to 68k.news AE front page

"الدار" الإماراتية تكثف العمل بمشروع عقارات فاخر بـ7 مليارات - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

Original source (on modern site) | Article images: [1]

الاستفادة من انتعاش دبي

استفادت أبوظبي أيضاً من الانتعاش في إمارة دبي، حيث ساعد تدفق الوافدين الجدد، بدءاً من أصحاب الملايين والمصرفيين المنتقلين من آسيا، إلى الروس الأثرياء الذين يسعون إلى حماية الأصول، على ارتفاع أسعارها.

خففت الحكومة قوانين التأشيرات، وأدخلت تأشيرات للباحثين عن عمل والعاملين لحسابهم الخاص، مما ساعد الإمارة على كسر الرقم القياسي الذي دام عقداً من الزمن فيما يتعلق بإجمالي مبيعات المنازل. واستفادت شركة "الدار" بالفعل من الطفرة هناك، حيث تم بيع مشروع مشترك مع شركة "دبي القابضة" في غضون ساعات من طرحه، وسوف تبدأ في بيع المنازل بمشروعها الثاني خلال الشهر المقبل.

نوّه فلكناز بأن المشترين في الإمارات يمثلون 75% من مبيعات "الدار"، مضيفاً اليوم الإثنين أن متانة أسواقها الرئيسية ساعدت في دفع الأرباح والمبيعات للربع الأول للارتفاع بأكثر من 80% عن العام الماضي. وأغلقت أسهمها مرتفعة بنسبة 4%.

وسّعت "الدار" عملياتها عالمياً منذ تفشي الجائحة من خلال مشاريع في مصر والمملكة المتحدة. وتخطط لتسريع نشاط التوسع في تلك الدول، وكذلك في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة في الإمارات.

في أواخر العام الماضي، أعلنت شركتا "مبادلة للاستثمار" و"آريس مانجمنت" (Ares Management Corp) أنهما ستدخلان في شراكة مع "الدار" لإنشاء صندوق ائتماني خاص بقيمة مليار دولار للاستثمار في العقارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا.

< Back to 68k.news AE front page