< Back to 68k.news AE front page

تعليقا على فيديو عبدالله بن زايد.. مغردون: يدعم اليمين المتطرف ويستهدف مظاهرات الغرب الداعمة لفلسطين

Original source (on modern site)

اعتبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قيام وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد، بإعادة نشر مقطع قديم حذر فيه الأوروبيين من تأثير الإسلام والإسلاميين عليهم بأنه رسالة داعمة لليمين اليهودي المتطرف في الحرب الغاشمة على غزة، وتبرير للأنظمة الغربية لقمع التظاهرات المنددة بجرائم الاحتلال في غزة.

والأحد، أعاد وزير الخارجية نشر فيديو يعود إلى عام 2017، حذر فيه من تدفق المسلمين على أوروبا، وعلق عليه بعبارة: "قلت لكم ذلك"، للإشارة إلى إلى وقوف التيارات الإسلامية وراء المظاهرات الرافضة للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد المغردون أن إعادة نشر الفيديو حالياً، ضمن حملة منظمة ومقصودة في محاولة تصوير ما يحدث في المجتمعات الغربية أنه بسبب ما يزعمون "وقوف الإسلاميين خلف المظاهرات الداعمة للقضية الفلسطينية"، مع أن الحقيقة أن غالبية المحتجين هم من غير المسلمين، بل من الغربيين ومن كل الأديان والمعتقدات بما فيها اليهودية.

ومن بين المتظاهرين عدد معتبر من اليهود، الذين يعلنون ذلك بوضوح، ويؤكدون على انتقاد الاحتلال الإسرائيلي والصهيونية وما تقوم به في فلسطين، ورفعوا شعارات من قبيل "ليس باسمي"، أي أن ما يقوم به الاحتلال ليس باسمهم كيهود.

رسالة داعمة للاحتلال

من جانبها، اعتبرت الكثير من التعليقات إعادة نشر الفيديو في هذا التوقيت رسالة داعمة للاحتلال الإسرائيلي، وقال المحلل خليل العناني: "يجب ان تخجل من نفسك ايها الأحمق الأخرق لأن إسرائيل هي من تستشهد بكلامك وتعيد نشره".

يجب ان تخجل من نفسك ايها الأحمق الأخرق لان إسرائيل هي من تستشهد بكلامك وتعيد نشره.

جتكم القرف!! https://t.co/74XYcOMWY4

— Dr.Khalil al-ِِAnani د. خليل العناني (@Khalilalanani) April 29, 2024

الناشط الحقوقي الإماراتي حمد الشامسي علق هو الآخر قائلاً: "الصهاينة يستخدمون هذا المقطع لتبرير مطالبتهم بقمع المظاهرات في الجامعات الأمريكية ضد الإبادة الجماعية في غزة ، من الأولى أن تتبرأ من هذا المقطع في هذا الوقت لا أن تعيد نشره ".

الصهاينة يستخدمون هذا المقطع لتبرير مطالبتهم بقمع المظاهرات في الجامعات الأمريكية ضد الإبادة الجماعية في غزة ، من الاولى أن تتبرأ من هذا المقطع في هذا الوقت لا أن تعيد نشره ..

— حمد الشامسي (@Alshamsi789) April 28, 2024

وقال حساب المطيري: " حذرهم من المظاهرات الطلابية في أوروبا وأمريكا المناهضة للإبادة والمجازر. ولم يحذرهم من ارتكاب الجرائم بحق المدنيين".

حذرهم من المظاهرات الطلابية في اوروبا وامريكا المناهضة للابادة والمجازر.

ولم يحذرهم من ارتكاب الجرائم بحق المدنيين!

Now

sit

roll

good boy https://t.co/1ESOmg93e5

— Mutairi (@mutairi) April 29, 2024

بدوره، قال الباحث في الأديان أحمد دعدوش "قبل سبع سنوات، وزير خارجية الإمارات كان يعاتب الغرب لأنه مازال يتمتع ببعض الليبرالية وثقافة حقوق الإنسان ولا يحارب الإسلام جهارا وبكل عنف، مع أن الغرب كله لم يترك وسيلة للتضييق على المسلمين بعد ١١ سبتمبر، لكن هذا لا يكفي بحسب معايير الشيطآن بن زايد"، حد تعبيره.

قبل سبع سنوات، وزير خارجية الإمارات كان يعاتب الغرب لأنه مازال يتمتع ببعض الليبرالية وثقافة حقوق الإنسان ولا يحارب الإسلام جهارا وبكل عنف، مع أن الغرب كله لم يترك وسيلة للتضييق على المسلمين بعد ١١ سبتمبر، لكن هذا لا يكفي بحسب معايير الشيطآن بن زايد. واليوم إيلون ماسك (اليميني…

— أحمد دعدوش (@ahmad_dadoosh) April 28, 2024

وأضاف "اليوم إيلون ماسك (اليميني الذي يزداد تطرفا) ينشر الفيديو كي يشاهده عشرات الملايين من جمهوره المتطرف المهووس بعقدة المؤامرة وكراهية المهاجرين", مضيفاً: "لاحظ كيف يستشهد اليمين المتطرف والصهيوني بخطاب لوزير عربي محسوب علينا وهو أشد عداء للإسلام منهم".

ودخل إيلون ماسك الملياردير الأمريكي مالك منصة "إكس"، على خط التعليق على الفيديو، مع تعليق يحمل أوجهاً مختلفة، حيث كتب: "هو يعلم جيداً ما يقوله"، في إشارة إلى ما قاله عبدالله بن زايد.

He knows what he's talking about https://t.co/2b9CCvQdPp

— Elon Musk (@elonmusk) April 28, 2024

من جانبه، احتفى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بالفيديو، وعلق قائلاً: "هذا بمثابة نداء صحوة لزعماء العالم الحر الذين يواجهون تهديد الإسلام الراديكالي. وما كان صحيحاً قبل سبع سنوات، أصبح أكثر صحة الآن. يجب أن نوقف إيران ومحور الشر قبل فوات الأوان"، وفق تعبيره.

זו קריאת השכמה למנהיגי העולם החופשי מול סכנת האיסלאם הרדיקלי. מה שהיה נכון לפני 7 שנים נכון אפילו יותר עכשיו. חייבים לעצור את איראן וציר הרשע לפני שיהיה מאוחר.@elonmusk https://t.co/dWlh7wE3ES

— ישראל כ"ץ Israel Katz (@Israel_katz) April 28, 2024

وفي مايو 2017، وخلال حديثه لمنتدى "مغردون"، الذي نظمته السعودية وشارك فيه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قال الشيخ عبدالله بن زايد: "سيأتي يوم نرى فيه خروج المزيد من المتطرفين والإرهابيين من أوروبا".

وزعم وزير الخارجية أن ذلك "سببه الافتقار إلى اتخاذ القرار السياسي الصحيح، على افتراض أنهم (الأوروبيون) يعرفون الشرق الأوسط، ويعرفون الإسلام، ويعرفون الآخرين أكثر منا، ولكن أنا آسف، هذا جهل تام".

اقرأ أيضاً:

على خلفية المظاهرات المناصرة لغزة.. عبدالله بن زايد يذكِّر الأوروبيين: لقد حذرتكم من الإسلاميين

< Back to 68k.news AE front page